عمدة تطوان إدعمار يرفض المثول أمام قاضي التحقيق لمواجهة تهم خطيرة تهدده بالسجن !

زنقة 20 | الرباط

تغيب اليوم الأربعاء عمدة مدينة تطوان محمد إدعمار عن المثول أمام قاضي التحقيق بابتدائية تطوان ، فيما أصبح يعرف بملف عقار المنطقة الصناعية، الذي يتهمه من خلاله رجل أعمال بتزوير الوثائق والأختام، بهدف الاستيلاء عليه، وتفويته إلى جهة أخرى دون موجب قانوني.

المشتكي وهو المستثمر توفيق البرومي قال أنه حضر للمحكمة زوال يومه الأربعاء رفقة محاميه ، إلا أنه تفاجأ بتخلف عمدة تطوان بسبب تواجده في مهمة غير معروفة ، فيما ناب عنه أربعة محامون منهم اثنان نقباء سابقين معروفان على الصعيد الوطني.

و ذكر المستثمر البرومي ، أن دفاع ادعمار طلب تأخير التحقيق وهو استجاب له قاضي التحقيق الذي أخر الملف إلى 10 أبريل القادم ، مؤكداً أن نفسه طويل في متابعة المتورطين في القضية التي عمرت 4 سنوات في المحاكم.

يشار إلى أن الوكيل العام للملك لدى ابتدائية تطوان أمر فبراير الماضي ، بمتابعة عمدة المدينة محمد إدعمار فيما أصبح يعرف بملف عقار المنطقة الصناعية، الذي يتهمه من خلاله شخص بتزوير الوثائق والأختام، بهدف الاستيلاء عليه، وتفويته إلى جهة أخرى دون موجب قانوني.

ووجه قاضي التحقيق بابتدائية تطوان استدعاءً لعمدة المدينة المنتمي لحزب العدالة و التنمية محمد إدعمار للمثول أمامه اليوم الأربعاء 20 مارس.

و يتهم أحد المستثمرين بالمنطقة الصناعية، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، بتفويت أملاك جماعية خارج القوانين المنصوص عليها ودون احترام بنود دفاتر التحملات الموقعة التي تمنع اتخاذ القرارات الانفرادية.

و يواجه إدعمار و قيادي آخر في العدالة و التنمية تهم ثقيلة منها “النصب والمشاركة في صنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة وإستعمالها للأول والثاني، والتصرف في عقار اضرارا بمن سبق له التعاقد معه بشأنه وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة للثالث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد