غريب و عجيب/ برلماني بيجيدي يطالب وزير الداخلية بترقية ‘مقدمين’ إلى منصب ‘خليفة قائد’ !

زنقة 20 | الرباط

في سابقة غريبة ، أقدم النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية ابراهيم بوغضن ، و الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المجلس البلدي لتزنيت، على مراسلة وزير الداخلية لترقية أعوان سلطة إلى منصب “خليفة قائد”.

و قال البرلماني عن “البيجيدي” في سؤاله المكتوب الموجه إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن ” أعوان السلطة يقومون بدور كبير على عدة مستويات حتى أن خدماتهم يلتجئ إليها الجميع بما في ذلك المؤسسات العمومية و المجتمع المدني”.

و أضاف النائب البرلماني أن ” أعوان السلطة يقضون سنوات عملهم دون أن يتم الإلتفات إليهم بالترقية المطلوبة إسوة بغيرهم ممن يقومون ربما بمهام أقل من مهامهم”.

و طالب النائب البرلمان من وزير الداخلية ” ترقيتهم إلى منصب خليفة قائد تشجيعاً لهم على القيام بدورهم كأحسن ما يكون و بناءً على ما راكموه من تجربة و خبرة و بناءً على الشواهد التي تحصلت عليها الأجيال الجديدة من أعوان السلطة”.

اعتبر متتبعون أن السؤال الذي وجهه البرلماني إلى وزير الداخلية خارج السياق تماماً باعتبار أن ترقية الأعوان أو غير ذلك من اختصاصات وزارة الداخلية وحدها.

يشار إلى أن نواب برلمانيون كانوا قد انتقدوا رقود القانون الأساسي لأعوان السلطة في رفوف وزارة الداخلية بعد فترة طويلة من الوعود التي تلقتها هذه الفئة الواسعة من الأعوان، الذين كانوا يتوقعون من قبل أن يتم إدراجهم ضمن النظام الأساسي للوظيفة العمومية لمشروع المالية منذ سنة 2011.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد