فضيحة/ حادثة زوجة الخلفي تكشف ترخيص العثماني لوزرائه باستغلال سيارات الدولة بتغيير لوحات ترقيمها !

زنقة 20 | الرباط

أعادت واقعة تعرض زوجة مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، لحادثة سير باستعمال سيارة تابعة لرئاسة الحكومة ، الجدل حول استغلال سيارات الدولة بشكل عشوائي و خارج أوقات العمل.

مصادر مطلعة كشفت أن استغلال هذه السيارات خارج أوقات العمل أصبح بأمر من رئيس الحكومة ، حيث أذن الأخير للوزراء الراغبين في استغلال سيارات الدولة خارج أوقات العمل بتغيير لوحات الترقيم ‘ام روج’ بلوحات عادية.

و تحتفظ عدد من الوزارات بلوحتي ترقيم عن كل سيارة، الأولى (إم روج) للواجهة والثانية لوحة عادية، يتم تركيبها عند قضاء الحاجات الشخصية.

وحسب الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي فان وضع اللوائح العادية على سيارات الدولة يكون بإذن من رئيس الحكومة بعد طلب من الوزير المعني.

عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا رئيس الحكومة بالتحلي بالجرأة لوقف نزيف استهلاك ملايير المال العام من المحروقات خارج أوقات العمل.

و يعمد مسؤولين إلى استعمال لوحات ترقيم “مزدوجة”، واحدة تحمل علامة “المغرب”، وأخرى بلوحة ترقيم عادية، على غرار عموم المواطنين، وهو الأمر الذي يجعل المستفيدين منها يستغلونها لقضاء أغراض شخصية، بل والسفر بها نحو مناطق بعيدة على حساب ميزانية الدولة، التي تؤدي مصاريف الوقود والصيانة.

الأمر يتعلق بآلاف السيارات التابعة للقطاع العام، علما أن الإجراء المتعلق بلوحة الترقيم المزدوجة لا يتم قبوله إلا بقرار من رئيس الحكومة بناء على طلب الوزير المعني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد