فضيحة تسريبات تهز مجلس المستشارين .. تهم إفشاء أسرار البرلمان تلاحق بنشماش !

زنقة 20 | الرباط

تواصلت اليوم الأربعاء بالمحكمة الابتدائية في الرباط، محاكمة 4 صحافيين و مستشار برلماني على خلفية نشر معطيات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق حول صناديق التقاعد، بناء على شكاية من حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين.

محمد أحداد الصحافي بجريدة “المساء”، بصفته أحد المتابعين في الملف،نقل في تدوينة على حسابه الفيسبوكي أن ” المفاجأة الكبيرة التي حدثت اليوم وهي أن رئيسة الجلسة قالت إن رئيس لجنة تقصي الحقائق بأمر من رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماس الملحق بحزب أخنوش سلم أقراص بالصوت والصورة لأشغال لجان تقصي الحقائق”.

و أضاف على متن تدوينة فايسبوكية : ” بمعنى آخر أن الجلسة التي حضر إليها ابن كيران صورت وسلمت للفرقة الوطنية للشرطة القضائية وهو الأمر الذي أغضب محامي الدفاع الذين طالبوا النيابة العامة بمحاكمة بنشماس بإفشاء أسرار السلطة التشريعية بالصوت والصورة وقد أرجأت المحكمة البث في استدعاء عزيز بنعزوز وعرض الأشرطة..موعدنا جلسة 27 فبراير التي سيترافع فيها الدفاع للمرة الأخيرة”.

و في تدوينة أخرى كتب يقول : ” فضيحة حقيقية..رئيس مقاطعة يعقوب المنصور السابق حكيم بنشماس متهم بتسريب جلسات مصورة للبرلمانيين ورئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران دون إذن قانوني.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد