فيديو/ استئنافية فاس تشرع في محاكمة حامي الدين وسط شعارات تصفه بـ”القاتل” و “الإرهابي” !

زنقة 20 | فاس

شرعت محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، في محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري، بنعيسى ايت الجيد.

وإثر وصول حامي الدين إلى مقر المحكمة ، رفع محتجون متضامنون مع عائلة الطالب اليساري المقتول “آيت الجيد” ، شعارات ضد حامي الدين واصفةً إياه بـ”القاتل” و “الإرهابي”.

ويتابع المستشار البرلماني وعضو الامانة العامة لحزب “المصباح” الذي يقود الحكومة المغربية من أجل تهمة “المشاركة في القتل العمد”.

وقالت مصادر متتبعة للملف، إن جلسة اليوم ستخصص لإعطاء الكلمة لممثل النيابة العامة للرد عن الدفوعات الشكلية المقدمة من قبل هيئة الحكم.

وعرفت جلسة اليوم، حضور عدد من المنتسبين لحزب العدالة والتنمية، وأعضاء هيئة دفاع حامي الدين، بالإضافة الى حضور عدد من المتعاطفين مع قضية أيت الجيد وأفراد عائلته.

ومن المرتقب ان يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة من قبل عائلة الطالب اليساري ايت الجيد للمطالبة بالكشف عن الحقيقة الكاملة في القضية.

وكما يعرف محيط المحكمة انتشارا امنيا كبيرا لعناصر القوات العمومية اليت عملت على وضع سياجات حديدية في مدخل المحكمة تحسبا لأي مناوشات محتملة بين مناصري العدالة والتنمية وعائلة ايت الجيد.

وكانت محكمة الاستئناف بفاس، قد ادانت أمس الاثنين، أربعة منتمين لحزب العدالة والتنمية بالسجن النافد، على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة هذه القضية، حيث قضت بالسجن لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد