فيديو | الجزائر تنشر تصريحات مزورة منسوبة لـ’لافروف’ حول الصحراء .. و قناة روسية تكشف الحقيقة !

زنقة 20 | الرباط

لجأت وكالة الأنباء الجزائرية، الى مغالطة الرأي العام المحلي والدولي، بعد نشرها لقصاصة تتضمن تصريحات مزورة ومغلوطة تم نسبها، حرفياً، لوزير الشؤون الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ومفادها أن “روسيا تدعم المفاوضات المباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو من أجل تسوية النزاع في الصحراء” و ذلك في لقاء جمعه بوزير الخارجية الجزائري “عبد القادر مساهل” بموسكو.

و تبنت كل من إذاعة الجزائر الدولية ووسائل الإعلام المحلية الخبر الذي انتشر على نطاق واسع في البلاد، وتبين أن المغالطات والافتراءات التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية سرعان ما اختفت عشية الإثنين، فيما ظلت النسخة الإنجليزية متاحة في موقع الوكالة، بعد لجوء المسؤول الحكومي الروسي إلى نفي الخبر المنسوب إليه، والذي لا أساس له من الصحة.

قناة RT الروسية نشرت تسجيلاً كاملاً لتصريحات “لافروف” أثناء لقائه بـ”مساهل” حيث قال : “وفيما يتعلق بمسألة الصحراء الغربية، ذكرنا بأهمية احترام الاتفاقيات الموقعة بين المغرب والبوليساريو، ونحن نقدر عمل بعثة الأمم المتحدة التي يوجد ضمنها عدد من الضباط الروس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد