فيديو/ الخلفي : الأساتذة يخدمون أجندات سياسية و استمرار الإضراب لم يعد له مبرر !

زنقة 20 | الرباط

قالت الحكومة اليوم الخميس في اجتماعها الأسبوعي أن “التوظيف الجهوي خيار استراتيجي لا رجعة فيه و يندرج في إطار إرساء الجهوية المتقدمة و تفعيل ميثاق اللاتمركز الإداري و تحقيق العدالة المجالية و الدفاع عن المدرسة العمومية و توفير شروط مدرسة النجاح”.

و ذكر الناطق باسم الحكومة مصطفى الخلفي في ندوة صحفية أن ” التوظيف الجهوي مكن من توفير الأطر التعليمية بأضعاف ما كان يتحقق في السابق إذ برسم أربع مواسم دراسية تم تشغيل 70 ألف منصب مقارنةً بحوالي 60 ألف خلال 8 سنوات السابقة سعياً للحد من مستوى الإكتظاظ في الأقسام و الذي يؤثر في جودة التعليم”.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن ” استمرار الإضراب لم يعد له مبرر سوى السعي إلى تحقيق أهداف سياسية لا علاقة لها بمصالح الأساتذة و إنما استهداف المرفق العام”.

كلام الخلفي ، اعتبره العديد من الأساتذة مخالفاً تماماً لما أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية و الأكاديميات الجهوية من كون الأساتذة مقاطعين للتدريس و ليسوا مضربين عن العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد