فيديو/ حملة فايسبوكية لمطالبة BMCE بالصفح عن الشاب الطنجاوي الذي حاول سرقة بنك بسبب مرض والده !

زنقة 20 | يونس مزيه

خلف اعتقال الشباب الذي حاول سرقة وكالة بنكية بمدينة طنجة، حملة تضامنية للمغاربة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون من خلالها البنك المغربي للتجارة الخارجة بالتدخل و التنازل عن المتابعة القضائية للشاب.

و تأتي هذه الحملة بعدما كشفت أمه في تصريح صحفي، أن ابنها ليس من ذوي السوابق القضائية، و قيام الأخير بمحاولة السطو على أموال وكالة بنكية بمدينة طنجة، دافعه الأساس هو مرض أبيه طريح الفراش في حالة متدهورة، حيث يحتاج الأخير الى مبلغ مالي حدد في 3 ملايين سنتيم من أجل اجراء عملية جراحية لسرطان الأمعاء.

وأضافت الأم أن ابنها يعمل في مقلع للحجارة و الراتب الذي يتقاضاه مقابل ذلك ضئيل جدا ولا يكفي لإجراء عملية تكلف الملايين من السنتيمات.

حالته العائلية و انعدام سوابقه القضائية، دفع العديد من المغاربة الى اطلاق حملة و ارسال رسائل الى الصفحة الرسمية للبنك المغربي للتجارة الخارجية، تطالب الأخير (البنك) بالتنازل عن المتابعة القضائية، كما طالبوا المحسنين بالمساهمة في علاج والد الشاب و التكفل بعمليته الجراحية.

وتأتي هذه المطالب في ظل تحقيق البنك لأرباح مالية صافية فاقت الملياري درهم سنة 2017، و ذلك بزيادة 6 في المئة حيث حافظت المجموعة البنكية على تنويع الإيرادات والأرباح مع الإبقاء على وتيرة نمو مساهمة الفروع الدولية في الناتج الصافي البنكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد