فيديو/ مافيا ‘لاكريم’ تصفي محامياً هولندياً رمياً بالرصاص و اليمين المتطرف يشن حملة عداء ضد المغاربة !

زنقة 20 | خالد أربعي

قتل أول أمس الأربعاء محام هولندي بارز يباشر قضية ضد عصابة يقودها مغربي متهمة بارتكاب جرائم قتل تتعلق بالمخدرات أمام منزله في أمستردام.

و تعرض المحامي “ديرك ويرسوم” البالغ من العمر 44 عاماً ، لعملية تصفية أمام منزله حوالي الساعة السابعة و النصف صباحاً على يد مراهق يبلغ من العمر 16 عامًا في منطقة Buitenveldert السكنية في Imstenrade في أمستردام.

الضحية حسب وسائل إعلام هولندية هو محامي المغربي “التاج نبيل”، الشاهد الرئيسي في قضية تصفية مارينغو من قبل المجرم الهارب المغربي الآخر “رضوان تاغي” المتورط الرئيس في “جريمة لاكريم” بمراكش.

السكان المحليون بالمنطقة التي عرفت الجريمة ، قالوا أنهم سمعوا صوت ثلاث طلقات ، أنهت حياة المحامي رغم محاولات إنعاشه.

يذكر أن المغربي “نبيل ب” الذي كان محاميه هو ضحية التصفية الجسدية ، قدم للمحاكمة في مارس الماضي في قضية تصفية مارينغو ومعه رضوان تاغي وسعيد رزوقي (أخطر المجرمين المطلوبين في هولندا) كشريك في جريمة قتل.

وشارك نبيل في عدة عمليات تصفية جسدية ويعرف المنظمة من الداخل لأنه كان شريكًا في عدد من العمليات الإجرامية، لكنه قرر مساعدة العدالة.

وبعد أسبوع من تقديمه كشاهد، قُتل شقيقه ، انتقامًا من أخيه في شمال أمستردام بعد ذلك مباشرةً، تم وضع أفراد عائلته الآخرين في منازل آمنة، ولا تزال عليها حراسة مشددة.

لكن مؤخرًا، أعلن “نبيل ب” أنه غير راضٍ عن الحماية التي يقدمها له فريق حماية الشهود TGB، حتى أنه ألغى جزءًا من اتفاقية الحماية الخاصة به كنوع من الضغط على النيابة العامة لتحسين عملية حمايته.

وفي وقت سابق وصف رئيس الوزراء الهولندي مارك روته تصفية المحامي بأنه أمر مزعج للغاية، وقالت عمدة امستردام هالسيما ان جريمة القتل الفظيعة هذه تهاجم جوهر القانون.

القضية وصلت للبرلمان الهولندي ، حيث اندلعت مواجهة ساخنة بين رئيس الوزراء الهولندي، مارك روت ، و زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني المتشدد خيرت فيلدرز داخل البرلمان الهولندي بعد وقوع الجريمة.

و قال فيلدرز المعادي للمغاربة ، موجهاً كلامه لرئيس الوزراء الهولندي ، أن هناك “مشكلة مغربية” ، متسائلاً إن كانت الحكومة هي التي تملك السلطة أم Mocro Mafia (المافيا المغربية).

رئيس الوزراء الهولندي يرد على فيلدرز بالقول : ” نعم نحن السلطة و الجريمة نواجهها و أعترف أن هناك Mocro Mafia (المافيا المغربية)، لكن هذا لا يعني وجود مشكلة مغربية Marokkanen-probleem”.

زعيم حزب الحرية الهولندي اليميني خيرت فيلدرز ، رد على مارك روت بالقول : ” الكثير من المغاربة طيبون ، لكن هناك مشكلة مغربية تعاني منها هولندا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد