فيديو/ مصر تدرس منع نجم الجزائر رياض محرز من دخول أراضيها بعد رفضه السلام على رئيس الوزراء !

زنقة 20 | متابعة

أزمة كبيرة يعيشها النجم الجزائري رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، بعد ساعات من قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، التي اختتمت في مصر أول أمس الجمعة، بالفوز على المنتخب السنغالي بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وتقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام المصري ضد محرز، يطالب بمنعه من دخول مصر، بتهمة ازدراء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقب تجاهله مصافحة الأخير خلال حفل تسليم جوائز وكأس أمم أفريقيا، واصفاً ما حدث بـ”الموقف المهين” تجاه رئيس مجلس الوزراء.

https://www.youtube.com/watch?v=9WqJMU9FxUA

وتداول مغردون عقب نهائي كأس أفريقيا، مقطع فيديو يظهر تجاهل قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، رئيس الوزراء المصري، حيث ظهر وهو يصافح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، والشخصيات الحاضرة قبل أن يدير ظهره، من دون أن يصافح مدبولي ويعود لتسلم الكأس.

وتباينت ردود الفعل ما بين مهاجمين تجاهله ممثلي الدولة المصرية مستضيفة البطولة، بينما دافع البعض بأنه عاد لتسلم كأس البطولة من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، من دون أن يصافح باقي الحاضرين، بمن فيهم مسؤولون جزائريون.

وأكد المحامي المصري في بلاغه، أنّ مصر حققت نجاحاً كبيراً في تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، قائلاً: “رغم الاستضافة الرائعة للجميع إلا أننا فوجئنا في أثناء تسليم كأس البطولة بتعمد رياض محرز، تجاهل الدكتور مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يقم بمصافحته، ما أثار استياء المجتمع المصري، بخاصة بعد الدعم الذي قدمته مصر سواء إعلامياً أو جماهيرياً لمنتخب الجزائر، لما كان ذلك وكان فعل المبلّغ ضدّه بتعمده عدم مصافحة رئيس مجلس الوزراء المصري في أثناء تسليم كأس بطولة الأمم الأفريقية لمنتخب الجزائر يمثل ازدراءً لشخصية عامة، وأمام ذلك لا يسع المبلغ إلا التقدم لسيادتكم بهذا البلاغ ملتمساً إصدار الأمر بإخطار وزارة الخارجية بإدراج المدعو رياض محرز ـ لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، على قوائم الممنوعين من دخول جمهورية مصر العربية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد