كارثة تهدد مستشفى خنيفرة .. لـONEE يطالب بـ140 مليون و إلا قطع الماء و الكهرباء عن المرضى !

زنقة 20 | الرباط

أنذر المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب إدارة المستشفى الاقليمي بخنيفرة، حيث دعاه إلى أداء الـ140 مليون سنتيم التي يدين له بها كمتأخرات عن فواتير عن استهلاك الماء و الكهرباء خلال السنة الماضية، محذرا من أنه سيقدم على التوقف عن تزويد المستشفى بالماء والكهرباء، اذ لم تسارع المؤسسة الاستشفائية المذكورة الى تأدية ما بذمتها في أجل أقصاه نهاية شهر مارس الجاري.

التحذير، الذي يعد الثاني من نوعه في أقل من 3 اشهر، أحدث حالة استنفار في صفوف السلطات المحلية والمصالح الصحية التي تسارع الى عقد اجتماع حول الموضوع بمقر العمالة، في مسعى لإيجاد حل لدين الـ ONEP و تجنب المركز الاستشفائي سكتة قلبية سيكون لها وقع الضربة القاضية على سمعة المستشفى الذي يعاني منذ افتتاحه من جملة الاختلالات جعلته يفقد ثقة السلطة المحلية.

حالة الطوارئ التي تسببت فيها مراسلة الـONEEP انتقلت الى المصالح المركزية للميزانية بوزارة الصحة التي تعهدت بضخ 100 مليون في الحساب البنكي للمركز الاستشفائي، من أجل تسديد جزء من المتأخرات مع توجيه التماس الى المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب من أجل جدولة باقي المتأخرات المقدرة بـ 140 ميون سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد