كاميرات خفية داخل طاكسيات آسفي و جمعية حقوقية تدق ناقوس الخطر !

زنقة 20 | متابعة

كشفت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان – الفرع المحلي بأسفي – ، أن سيارات أجرة بالمدينة تستخدم كاميرات خفية دون علم الزبناء.

و قالت الجمعية أن بعض أرباب سيارات الأجرة بآسفي أقدموا على تثبيت كاميرات مراقبة داخل سياراتهم على مستوى المرآة الأمامية ، معتبرةً الأمر انتهاك للخصوصية.

و أشارت الجمعية إلى أن الواقعة إحتج عليها الكثير لعدم تقيدها بالاعلام و التنبيه و عدم إستنادها علي أي ترخيص قانوني، متسائلةً إن كان الأمر قرار عاملي أم أنه يبقى مجرد تصرف أحادي و إجتهاد شخصي من بعض مهنيي القطاع.

و قالت الجمعية أن الفيديوهات المسجلة ، لا يعرف أحد مصيرها ، حيث سجلت أن ذلك يخلف ارتياباً للمواطنين من إمكانية استغلال التسجيلات في أمور مخالفة للقانون.

و شددت على أن تصوير راكب سيارة الأجرة إنتهاك لخصوصيته وموقعا في الخطأ و بخاصة مع بعض الانزلاقات التي قد يتسرب فيها محتوى مرئي في أيدي أحد العابثين ممن لا ضمير لهم.

و خلصت الجمعية إلى أن كاميرات المراقبة المركبة داخل بعض سيارات الأجرة بآسفي ، باتت وضعيتها تثير القلق من مشروعيتها خاصة مع وضعها المقابل للأفراد بشكل قريب عكس كاميرات المراقبة التي ألفها الأفراد و التي تكون على مسافة بعيدة نسبيا بالمستوى المستساغ لدى الأغلبية بحيث ترى عند المداخل و المخارج وليس فوق رؤوس الناس للتفرج على حركاتهم.

و طالبت الجهات الأمنية و العاملية و جل الفاعلين في الميدان ، بالتحرك و تحمل المسؤولية و معاقبة المهنيين المخالفين الذين يقومون بتصوير المواطنين دون إذنهم خاصة بعد صدور قوانين صارمة في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد