لغز ‘الفانتوم’ ينكشف تدريجياً .. أباطرة المخدرات انتقموا من اعتقال أتباعهم بتهجير المغاربة !

زنقة 20 | الرباط

سلطت وسائل إعلام إسبانية الأضواء على بعض أسرار لجوء المنظمات الإجرامية الدولية المتخصصة في تهريب المخدرات الصلبة إلى الاتجار غير المشروع في الشباب المغاربة، بتهجيرهم إلى اسبانيا على متن القوارب السريعة المعروفة بلقب ” الفانتوم” (الشبح)، مقابل مبالغ مالية مهمة.

و نقلت “أخبار اليوم” أن السبب الرئيس يتمثل في سعي “أباطرة” تهريب الحشيش من الشمال المغربي إلى الجنوب الإسباني إلى الاستثمار في الهجرة السرية بهدف تدارك الخسائر الكبيرة التي لحقتهم منذ شهر يناير 2017، بعد أن أقدمت الأجهزة الأمنية الإسبانية، بتنسيق مع نظيراتها المغربية، ووكالة حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، على ضرب البنيات التحتية لهذه الشبكات الإجرامية في مضيق جبل طارق.

وفي خضم هذه التطورات، فقدت الشبكات الإجرامية صوابها بعد اعتقال 1454 مهربا مشتبها بهم، أو متواطئين معها في سنة 2017 فقط، وحجز 263 عربة و45 قاربا من نوع “فانتوم”، و9 دراجات مائية سريعة، و90 زورقا من مختلف الأنواع، لذلك حذرت النيابة العامة الإسبانية من إمكانية انتقال هذه الشبكات إلى استعمال العنف بعد الضربات الأمنية القوية، التي وجهت إليها، موضحة أنه في سنة 2015 حجزت لدى المهربين 110 قطع سلاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد