ماء العينين : ترشح بنشماش وحيداً لرئاسة المستشارين عبث و البيجيدي خيب الآمال !

زنقة 20 | متابعة

طالبت البرلمانية و القيادية في حزب العدالة و التنمية “أمينة ماء العينين” حزبها بتقديم مرشح لانتخابات مجلس المستشارين لمنافسة حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة.

و كتبت “ماء العينين” على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” فريق العدالة والتنمية ملزم بتقديم مرشحه. ليست محطة لاحتساب الأصوات والتنافس على الرئاسة بقدر ماهي محطة للفرز السياسي والقيام بما يجب القيام به. “مرشح وحيد من المعارضة ينافس نفسه” وضع شاذ واستثنائي يعكس عبثية لم يكن حزب العدالة والتنمية ليقبل لنفسه أن يكون جزء منها،حيث كان في كل المحطات يختار موقعه بسهولة في المعركة.”

و اعتبرت ذات المتحدثة أن ” بيان اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال مخيب للآمال،كما هو مخيب للآمال تردد حزب العدالة والتنمية الى حدود اللحظة في اعلان مرشحه خاصة بعد انسحاب الاستقلال بشكل غير مقنع من التنافس علما أنه موقف حر لحزب يمارس سيادته في القرار دون أن يمنع ذلك امكانية النقاش والاختلاف.”

و زادت بالقول : ” الحديث عن تكريس عزلة الحزب إذا ما قدم مرشحه ليحصل فقط على أصوات فريقه حديث مردود،لأن الحزب بقي وحيدا في هذه اللحظة بعدما اختارت بقية أطراف”الأغلبية” دعم مرشح البام واختار الاستقلال الانسحاب”.

و أشارت إلى أن ” مواجهة العبثية والسريالية تتم بعمل سياسي وانتخابي محترف مهما بدا أن اللعبة محسومة منذ البداية،وبذلك كان من الأولى اعلان مرشح الحزب وتقديمه للأغلبية ليتخذ كل قراره،ثم التواصل مع بقية مكونات المجلس لطلب دعمها وبعدها إذا حصل مرشحنا فقط على عدد أصوات أعضاء الفريق،سيكون الحزب حينها ناجحا في كل الحالات،لأن الناس يتابعون ويفهمون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد