متدخلون يؤكدون بالأرقام انخفاض نسب العنف ضد النساء و الأطفال بأكادير !

زنقة 20 | يونس مزيه

قدمت اللجنة الجهوية للتكفل القضائي بالنساء والأطفال، في عرضها يوم أمس بمحكمة الاستئناف بأكادير، معطيات جديد تخص العنف ضد الاطفال و النساء خلال السنة القضائية 2017,2018.

و حسب المعطيات الجديدة فقد سجلت حوالي 572 حالة عنف ضد الأطفال والنساء، خلال السنة القضائية الحالية، مسجلة تراجع في نسب العنف مقارنة مع السنة القضائية الماضية.

حيث كان عدد الحالات المسجلة في السنة القضائية الماضية ما يقارب 237 حالة كانت النساء ضحيتها، فيما كان عدد الاطفال الضحايا حوالي 335 ضحية هذا الامر اعتبره متدخلون و ملاحظون، خطوة ايجابية في محاربة العنف بكل أنواعه الممارسة على الاطفال و النساء، مما يدل على العمل الكبير الذي تقوم بها الهيئات المختصة وكل المتدخلين، من أجل حماية هذه الفئة من المجتمع التي تعاني كثيرا في مثل هذه المواقف.

و تجدر الاشارة أن اللقاء حضره كل من رئيس المحكمة الأول عبد الله الجعفري و الوكيل العام للملك عبد الكريم الشافعي، و كذا عدد من الحقوقيين و رجال القانون و صحفيين، كما أكد المتدخلون على ضرورة الحفاظ على المكتسبات و تثمينها، من خلال التطبيق الصارم للقوانين و المقتضيات القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد