مثول زعيم حزب سياسي أمام القضاء بشكاية من بنكيران حول النصب على 4 هكتارات

زنقة 20. الرباط

قرر قاضي التحقيق اعادة متابعة أمين عام حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، بتهمة النصب على عقار 4 هكتارات بسٓلا.

و نشرت ‘الصباح’ أن ذات الزعيم الحزبي سيمثل أمام القاضي المكلف بقضايا الجنحي العادي، في 8 أبريل المقبل، بالمحكمة الابتدائية بسلا، بعدما ألغت غرفة المشورة لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قرار عدم متابعته من قبل قاضي التحقيق، بتهمة النصب وكذا لوالدته بتهمة المشاركة في ذلك.

وتضيف الصحيفة، أن ذات الأمين العام للحزب توجه إلى محكمة النقض لإلغاء قرار المشورة، فيما رفضت المحكمة نقض الطلب، ووجد نفسه متابعا رفقة والدته، في فضيحة اقتنائه عن طريقها أربع هكتارات بأولاد ابن الصغير بحي الانبعاث بسلا، بعد حصوله على شهادة إدارية تثبت أن الأرض المقتناة في 2007 عارية، فيما كان بها 480 منزلا في الثمانينيات، وشيد فوقها في السنوات القليلة الماضية 350 شخصا بنايات، بعدما اقتنوها قبل عقدين بواسطة عقود عرفية.

كما كشفت ذات اليومية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالبيضاء اعتمدت في البحث التمهيدي، على شكاية قدمها كل من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، باعتباره نائبا برلمانيا عن دائرة المزرعة بحي تابريكت، إلى جانب عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والبيئة، ومحمد ازويتن، النائب البرلماني عن الدائرة الانتخابية نفسها، بعدما وجهوها إلى وزير العدل السابق عن طريق الفريق البرلماني لحزب “المصباح”، ووقع معهم عبد العزيز أفتاتي، باعتباره رئيسا للفريق، وأحيلت على الوكيل العام للملك بالرباط، الذي أناط البحث بالمكتب الوطني لمكافحة الجرائم الاقتصادية، وبعدها تقدم بدوره جامع المعتصم بشكاية لدى وزير العدل والحريات سابقا، بصفته النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية، ما جعل الوزارة تستدعي الأمين العام للحزب وضحايا مدنيين وعسكريين اقتنوا عقارات بعقود عرفية.

التفاصيل بيومية الصباح ….

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد