مجلس جطو يفجر فضائح : جماعة بكلميم أنفقت 55 مليون في حفل عشاء !

زنقة 20 | الرباط

كشف تقرير المجلس الأعلى للحسابات الأخير فضائح مدوية ، في شقه المتعلق بالمجالس الجماعية.

المجلس الجهوي للحسابات لجهة كلميم – واد نون ، كشف أن جماعة الشاطئ الأبيض ،إقليم كلميم ، أبرمت عقد الإطعام رقم 01 / 2018 مع شركة ” I.E ” بمبلغ 550.000,00 درهم (55 مليون سنتيم).

و تبين للمجلس الجهوي للحسابات من خلال الاطلاع على مضمون وصياغة البنود التعاقدية أن ديباجة العقد تحيل إلى مراجع قانونية تتعلق بالعقود المبرمة من طرف العمالات والأقاليم وليس الجماعات كما لم يتم التنصيص على الشروط التقنية والصحية واللوجستية لتنفيذ العقد.

و ظهر أن البنود التعاقدية لا تتضمن أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا؛ إذ تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و 03 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

كما تبين تقرير المجلس من خلال نتائج التحريات المنجزة بأن حفل الغذاء المنظم بتاريخ 18 غشت 2018 ، لم يشمل وجبة الغذاء، كما هو منصوص عليه بالعقد وإنما وجبة عشاء واحدة مكونة من خمس محتويات واستراحة شاي، بينما يتضمن العقد أربع وجبات غذاء تحتوي على مكونات أخرى معدة لفائدة 1600 شخص.

و سجل كذلك أن عدد الأشخاص الذي حضروا المأدبة موضوع العقد المذكور قدر ما بين 300 و 400 شخص حسب نتائج التحريات المنجزة. وهو ما يعني أداء الجماعة لمبلغ زيادة عن المستحق قدره 418.000,00 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد