مسؤول كبير وزوجته يحصلان على منح مالية كبيرة من ميزانية جماعة أسفي

زنقة 20. الرباط

حصل مسؤول كبير في مجلس مدينة آسفي رفقة زوجته الموظفة بالجماعة، على منحة مالية عن طريق جمعية الأعمال الاجتماعية للموظفين التي تتوصل سنويا بمنحة مالية من ميزانية جماعة آسفي تصل إلى 60 مليون سنتيم في السنة.

وكشفت معطيات ذات صلة، أن المسؤول الكبير بالمديرية العامة للمصالح الجماعية اقحم اسمه  اسم زوجته الموظفة في مصالحه، من أجل استفادتهما من منحة مالية من المال العام صرفت لهما كمساعدة لأداء فريضة الحج لهذه السنة.

وأورد مصدر من مجلس مدينة آسفي أن المسؤول الكبير في المناعة ليس عضوا في جمعية الأعمال الاجتماعية للموظفين بحكم منصبه الكبير، كما أنه لا يمكن تحميل ميزانية الجماعة التي تعرف عجزا سنويا وديونا مالية تصل إلى 30 مليار سنتيم نفقات حج الموظفين والمسؤولين الكبار. تورد “المساء”.

وأضاف، “أننا أمام حالة تبديد أموال عامة يفترض فتح تحقيق قضائي بشأنها، طالما أن أموال جمعية الأعمال الاجتماعية هي منحة مالية من ميزانية مجلس آسفي تصل إلى 60 مليون سنتيم في السنة”، بحسب قوله.

وكشفت معطيات ذات صلة، أن صرف أموال من المال العام كمصروف جيب لصالح موظفين من جماعة آسفي سيؤدون مناسك الحج، يأتي أسبوعيا فقط بعدما وجه الحسين شاينان، عامل آسفي، طلبا غريبا إلى المجلس الإقليمي من أجل إدراجه كنقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو.

وذلك  بعدما دعا أعضاء المجلس الإقليمي إلى الموافقة على تخصيص مبلغ 12 مليون سنتيم من المال العام، من أجل توزيعه نقدا كمصروف جيب على سفريات خاصة لموظفين من عمالة آسفي أدوا مناسك الحج لسنة 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد