مستثمري شمال شرق المغرب يشيدون بدور مجلس جهة الشرق في إنعاش اقتصاد ميناء الناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

قال ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب، إنه تابع باهتمام كبير مخرجات الدورة العادية لمجلس جهة الشرق المنعقدة يوم الاثنين 7 أكتوبر الجاري، التي صادق فيها بإجماع أعضاءه على النقطة المتعلقة بمشروع الملحق التعديلي الخاص باتفاقية التعاون والشراكة بين جهة الشرق وشركة “كو مباني ميد شيبين” -بهدف تنظيم رحلات منتظمة لسفن الحاويات إلى ميناء بني أنصار يقضي بتمديد آجل الاتفاقية التي شكلت قفزة نوعية ودفعة قوية لاقتصاد الجهة الشرقية.

وعبر الائتلاف عن ارتياحه إزاء هذه الخطوة الإيجابية والمثمرة التي تأتي لتتوج مسيرة من التعاون وتظافر الجهود العديد من المتدخلين على الصعيد المركزي والجهوي والإقليمي.

وجاء في بلاغ للائتلاف يتوفر عليه موقع rue20.Com، إنه يثمن باعتزاز كبير القرار الذي من شأنه تعزيز جاذبية ومكانة الاقتصاد الوطني، لاعتباره سيعزز ثقة المستثمرين في الاستراتيجيات القطاعية والاوراش التي تسهر الدولة على تنزيلها.

وأكد على ثقته في الإجراءات و التدابير المتخذة لإنعاش اقتصاد الجهة الشرقية بفضل النوايا الصادقة التي عبر عنها كل من رئيس مجلس جهة الشرق والمدير العام لإدارة للجمارك ووالي الجهة الشرقية وعامل إقليم الناظور ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ومواكبتهم للدينامية التي تعرفها المنطقة في مجال الاستثمار وتفاعلهم مع انتظارات الفاعلين الاقتصاديين وفق مقاربة تشاركية.

وسجل الائتلاف بكل أعضاءه ومكوناته اعتزازه الشديد بالتجاوب الذي لقيته مطالب و مقترحات الائتلاف من طرف الجهات المسؤولة بما يترجم بالفعل الرؤية والتوجيهات الملكية لتحقيق تنمية مجالية نموذجية من خلال حرصهم و وعيهم بأهمية الرفع من الجاذبية الاقتصادية للمنطقة وإنعاشها وتقوية أسس اقتصاد مهيكل ومنتج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد