مستخدمون بالمحافظة العقارية يُصعّدون و يَحملون الشارة الحمراء !

زنقة 20 | كمال لمريني

أعلنت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن تنظيم وقفة إحتجاجية، يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري، أمام المقر المركزي للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

وقالت النقابة في بيان يتوفر عليه موقع rue20.com، “إن المستخدمون المعنيون بامتحانات إعادة الترتيب لسنة 2017 والسنوات الموالية يقررون الدخول في مسلسل نضالي تصعيدي إلى غاية تحقيق مطالبهم”.

وأشارت إلى أنه، على إثر الوقفة الاحتجاجية الموصوفة ب”الناجحة” التي خاضها المستخدمات والمستخدمون المعنيون بامتحانات إعادة الترتيب برسم سنة 2017 والسنوات الموالية يوم الخميس 14 مارس 2019 أمام المقر المركزي للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بالرباط، عقدت لجنة حاملي الشواهد، -بالإضافة إلى المشاركون في الوقفة -إجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط بحضور أعضاء الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية. و

كشفت أنه خلال الاجتماع التداول في مستجدات ملفهم واتخاذ القرارات الملائمة لتدبير المرحلة القادمة.

وعبرت النقابة، عن إعتزازها ب”النجاح الكبير للوقفة الاحتجاجية المنظمة يوم الخميس 14 مارس وتثمن الحس النضالي العالي للمستخدمات والمستخدمين الذين حضروا من كافة ربوع البلاد ولم يترددوا في قطع مئات الكيلومترات من أجل المشاركة في هذا العرس النضاليِ”.

وتطالب من إدارة الوكالة ومصالح المالية، التسوية الفورية ودون مزيد من التماطل لملفات الناجحين بامتحانات إعادة الترتيب لسنة 2017 وتنظيم امتحانات السنوات الموالية وفق مقتضيات القانون الأساسي فقط.

وأعلنت مواصلة البرنامج النضالي لهذه الفئة من المستخدمات والمستخدمين الى غاية تحقيق مطالبهم وذلك بدءا ب”حمل الشارة الحمراء طيلة الأسبوع الممتد من الاثنين 18 إلى الجمعة 22 مارس 2019، توقيع عرائض احتجاجية موجهة إلى المدير العام للوكالة ووزير الفلاحة ووزير المالية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد