مستشفى و جامعة الحسيمة في خبر كان .. مشاريع ‘منارة المتوسط’ تتعثر من جديد !

زنقة 20 | الحسيمة

يبدو أن مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” التي عصفت بعدة مسؤولين كبار في الدولة مازالت متعثرة رغم التحقيقات و العقوبات و التحذيرات.

و من أبرز المشاريع التي تعرف حالياً تأخراً كبيراً في الإنجاز نجد المستشفى الإقليمي للحسيمة الذي خصصت له ميزانية ضخمة قدرت بـ200 مليون درهم ، و النواة الجامعية التي صادق عليها المجلس و صدر القرار المتعلق بإنشائها في الجريدة الرسمية ماي الماضي.

عضو المجلس البلدي للحسيمة “فؤاد بنعلي” ، قال في تصريح لـRue20.Com ، أن بناء الكلية بإقليم الحسيمة “في خبر كان أما المستشفى فأشغاله تسير ببطئ شديد ما يشي بتباعد مؤشرات تحققه على أرض الواقع “.

و أكد ذات المستشار الجماعي ، أنه عاين بطئاً كبيراً في أشغال بناء المستشفى الإقليمي ، فيما لم يشرع لحد الآن في أشغال بناء النواة الجامعية رغم مصادقة الحكومة و صدور قرار الإنشاء في الجريدة الرسمية منذ أشهر.

و أشار ذات المتحدث إلى أنه ” كان من الطبيعي بعد ورود اسم الكلية التي ستقام بالحسيمة بالجريدة الرسمية أن يتم الشروع ببنائها حالا… لكن و بما أن لا شيئ حدث فإنه ربما يشي الأمر بأن لا تكون هناك كلية أو في حالة ما إذا وجدت سيكون بعد وقت طويل”.

أما المستشفى فاعتبر ذات المستشار أن المشروع قائم أيضا قائم ” لكن وتيرة الاشغال ايضا تشي بأن المستشفى لن يفتح ابوابه الا بعد سنوات طوال ” مرجعاً الأسباب حسب قوله إلى ” التهاون و التكاسل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد