مفتشية المالية تحل بالتعاضدية العامة لافتحاص جميع ملفاتها و يتيم يكشف المزيد !

زنقة 20 . الرباط

بعد التقرير الذي رصد سلسلة من الخروقات الخطيرة في تدبير التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أعلن وزير التشغيل “محمد يتيم” أول أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين إيفاد المفتشية العامة لوزارة المالية من أجل افتحاص جميع ملفات التعاضدية.

يتيم قال إنه تم توجيه رسالة إلى وزير المالية من أجل إجراء مراقبة بمقر التعاضدية تشمل التدبير الإداري و التقني و المحاسباتي إلى جانب ما يتعلق بتدبير الموارد البشرية.

و أضاف المسؤول الحكومي وفق “المساء” أن الوزارة توصلت بعدد من الشكايات من عدد من مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تشير إلى “مجموعة من الخروقات و المضايقات التي يتعرض لها مستخدمو التعاضدية ومنها قرارات طرد تعسفي في حق أعضاء من المجلس الإداري صدرت في حقها أحكام قضائية نهائية رفض المكتب المسير تنفيذها أو نفذها بطريقة ظرفية ثم عاد إلى إصدار قرارات طرد جديدة من خلال تهم جديدة”.

يتيم أكد أن التعاضدية تسير في المنحى نفسه الذي ذهب إليه المكتب المسير القديم في إشارة إلى “الفراع” الذي تفجرت في عهده قضية تبديد 117 مليار سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد