مكناس تحتضن معرضاً للصور التاريخية للمشاريع السوسيو إقتصادية في عهد الراحل الحسن الثاني

زنقة 20. الرباط

افتتح يوم أمس الجمعة، بدار الثقافة محمد المنوني بمكناس، معرض للصور التاريخية حول المشاريع السوسيو-اقتصادية في عهد المغفور له الملك الحسن الثاني، وذلك بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن هذا المعرض ينظم بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة والعشرين لجامعة مولاي علي الشريف، التي انطلقت فعالياتها، برعاية الملك محمد السادس، وذلك تحت عنوان “الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المغرب على عهد جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني”.

وأشار البلاغ إلى أن المعرض يضم 33 صورة، بالألوان والأبيض والأسود، تستحضر منجزات ذات طابع اجتماعي واقتصادي، تحققت في عهد الملك الحسن الثاني في مجالات مختلفة كالفلاحة والصناعة والبنيات التحتية، وكذا الشأن الديني ووضعية المرأة المغربية.

ويتوخى المعرض -تضيف الوزارة- ربط الحاضر بالماضي لتمكين الجيل الحالي من الاطلاع على المشاريع التي أنجزت على مدى أربعة عقود منذ تولي المغفور له عرش أسلافه المنعمين إلى غاية تاريخ التحاقه بالرفيق الأعلى (1961-1999).

وقد حضر حفل افتتاح المعرض، إلى جانب الأعرج، كل من مؤرخ المملكة رئيس اللجنة العلمية لجامعة مولاي علي الشريف عبد الحق المريني، وعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد