منظمة الصحة العالمية تحذر من تراجع الرضاعة الطبيعية بالمغرب و تقيد تسويق الحليب الصناعي !

زنقة 20 | متابعة

دعا تقرير أممي المغرب إلى تقييد تسويق حليب الأطفال الصناعي، فقد حث تقرير دولى صدر، أول أمس الثلاثاء، المغرب من ضمن البلدان الأعضاء بالأمم المتحدة، والمانحين، على اتخاذ تدابير تقييد تسويق حليب الأطفال وغيره من بدائل حليب الأم.

و تشير معطيات إلى تراجع نسبة الرضاعة الطبيعية في المغرب، وحسب التقرير فإن 78 مليون طفل، أي ثلاثة من كل خمسة أطفال لا يرضعون من الثدي خلال الساعة الأولى بعد الولادة، مما يزيد خطر تعرضهم للموت أو المرض ويقلل احتمال استمرارهم على الرضاعة الطبيعية ويولد معظم هؤلاء الأطفال في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

و أكد تقرير منظمة الصحة العالمية ، على ضرورة إرضاع الأطفال في الساعة الأولى بعد الولادة لتقليل خطر الموت والحصول على فوائد صحية مدى الحياة.

وأشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى أن الانتظار لمدة ساعتين يمكن أن يزيد من فرصة وفاة الطفل حديث الولادة بنسبة الثلث، في حين أن الانتظار أكثر من يوم قد يضاعف الخطر.

ويقول الخبراء إن الرضاعة الطبيعية المبكرة تعزز نظام المناعة لدى الطفل منذ البداية، ما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى المهددة للحياة.

ويقدر التقرير الذي نشرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، أن ثلاثة من كل خمسة أطفال، أي حوالي 78 مليون طفل، في جميع أنحاء العالم، لا يرضعون من الثدي خلال الساعة الأولى من الولادة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد