موظفو التعليم يُضربون عن العمل و يطالبون أمزازي برفع الحيف و الإقصاء !

زنقة 20 | يونس مزيه

من المنتظر أن تعيش المدرسة العمومية، في قادم الأيام على وقع ساخن، بسبب الاضرابات الوطنية، و تزايد المطالب لتسوية عدد من الفئات من الأطر التعليمية.

التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، أعلنت عن عزمها خوض اضراب وطني يومي 30 شتنبر و 1 أكتوبر مرفوق باعتصام ممركز بمدينة الرباط.

ووفق بلاغ التنسيقية، فهذا الاضراب “استمرار في النضالات و التحيات الى حين تحقيق المطالب، و كذا من أجل مطالبة وزارة التربية الوطنية لرفع الحيف والإقصاء عن جميع حاملي الشهادات، و التنديد بجميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر’’.

كما طالبت الهيئة ذاتها، الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، و حملت ” الجهات المعنية جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر طويلا’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد