ناتنياهو يخرج عن صمته : رفض الملك محمد السادس استقبالي مجرد كذب و افتراء !

زنقة 20 | الرباط

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن التقارير التي تحدثت عن رفض الملك محمد السادس استقباله على هامش زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى المغرب ، مجرد افتراء و كذب.

و نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ، عن مسؤول في الخارجية الأمريكية قوله أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لم يناقش تطبيع العلاقات مع إسرائيل مع المسؤولين المغاربة خلال زيارته إلى البلاد.

وقال المسؤول في إحاطة للصحافيين حسب الصحيفة الإسرائيلية : “المسألة لم تكن موضوع نقاش”.

و قبيل رحلة بومبيو إلى المغرب، ذكرت قناة تلفزيونية إسرائيلية إن إسرائيل تأمل في تحقيق تقدم في تطبيع العلاقات مع الرباط في الأيام القريبة.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي التقى مع بومبيو الأربعاء في البرتغال، يأمل في تحقيق “انجاز دبلوماسي حقيقي” لتعزيز فرصه السياسية قبل انتهاء الفترة المحددة للكنيست لاختيار مشرع لتشكيل حكومة في 11 ديسمبر، حسبما ذكرت أخبار القناة 12.

وقال المسؤول الأمريكي: “لقد فاجئني ذلك مثل أي تسريب إسرائيلي آخر للصحافة لقضية تخصهم. لكن ذلك تزامن مع رحلتنا، لكنه لم يكن على جدول الأعمال”.

و كانت القناة 12 الإسرائيلية قد ذكرت أول أمس الأربعاء، نقلا عن مسؤولين كبار لم تذكر أسماءهم في القدس، إن إسرائيل تأمل في عرض انجاز دبلوماسي حقيقي في الأيام القليلة المقبلة، قبل انتهاء الفترة المحددة لتشكيل حكومة جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد