هل غيّب تقرير جطو مسؤولية وزارة الصحة والداخلية حول سلامة المنتجات الغذائية؟

زنقة 20. الرباط

سادت حالة من التذمر لدى العاملين بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بعد نشر مضامين تقرير جطو حول عمل المكتب وتحميله مسؤولية عدد من الإختصاصات التي لا يضطلع بها.

وأشارت مصادر داخل ” أونسا ” إلى أن أطر المكتب تفاجئت بمضامين التقرير الذي لم يشر إلى اختصاصات عدد من الهيئات التي تعتبر شريكة في مراقبة السلامة الصحية مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية والجماعات المحلية.

ذات المصادر أكدت على أن التقرير اعترف بالنقص الكبير في الموارد البشرية والمالية للمكتب، وهما مطلبان لطالما كررهما المكتب لحاجته المهولة لأطر وتقنيين لتغطية جميع مهامه، دون أن تتجاوب معه الحكومة بتوفير المناصب اللازمة للمكتب.

وأضافت المصادر من داخل المكتب على أن مصالح أونسا تعبأت منذ إنشائها لحماية المستهلك المغربي، عبر إتلاف مجموعة من السلع الفاسدة، والتنبيه بوجود مواد خطيرة على صحة المستهلك، ومن خلال تسهيل ظروف شهر رمضان في أحسن الظروف وإنجاح العيد الأضحى، وهي مجهودات تطلبت عملا كبيرا لإنجاحها، وتستحق الإشادة بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد