هيئات نقابية وحقوقية تنضٓمُ لمسيرة أساتذة التعاقد بزايُو لإسقاط مرسوم العثماني

زنقة 20 . زايو | كمال لمريني

خاض الأساتذة المتعاقدون بإقليم الناظور، اليوم الخميس، مسيرة إحتجاجية موصوفة ب”الحاشدة” في مدينة زايو، شارك فيها العشرات من الأساتذة والمواطنين وهيئات نقابية وحقوقية، للمطالبة بالإدماج في سلك الوظيفة العمومية.

وتأتي هذه المسيرة الاحتجاجية، إستجابة للنداء الذي أطلقته “التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد بإقليم الناظور”، في إطار تنفيذ توصيات المجلس الوطني للأساتذة المتعاقدين.

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، متهمين إياها ب”التعنت” وعدم الاستجابة لمطالبهم التي يصفونها ب”العادلة والمشروعة”.

وأكد المحتجون، على أن المسيرة تأتي في إطار الدفاع عن مطالب التنسيقية والرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد وإرجاع المطرودين وإدماج الأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية.

ووصف الأساتذة نظام التعاقد ب”العبودية”، كونه فرض عليهم من طرف وزارة “أمزازي”، معتبرين إياه يكرس للهشاشة الفئوية” ويضرب المدرسة العمومية.

وجابت المسيرة الاحتجاجية، التي إنطلقت من أمام المجلس البلدي مختلف الشوارع الرئيسية بالمدينة، وسط شعارات صاخبة، تندد بعدم التجاوب مع مطالبهم من قبل الوزارة الوصية.

ولم تعرف المسيرة تسجيل أي تدخل أمني من قبل عناصر القوات العمومية، إذ إكتفت مصالح الامن بتتبعها عن كثب درء الاي إنفلات أمني. وأعلن الأساتذة أنهم سيواصلون أشكالهم الاحتجاجية إلى حين تحقيق مطالبهم، في حين لم يكشفوا عن الخطوات الاحتجاجية التي سينخرطون فيها على مستوى الإقليم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد