“هيومن رايتس ووتش” تدعو زعماء العالم لمقاطعة حفل إفتتاح كأس العالم في روسيا !

زنقة 20 | وكالات

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” اليوم، الثلاثاء ، قادة العالم إلى الامتناع عن حضور حفل إفتتاح كأس العالم في روسيا في 14 جوان، ما لم تتعهد موسكو، أبرز حلفاء دمشق، بحماية المدنيين في سوريا ووضع “حد للفظاعات”.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة، كينيث روث في بيان الثلاثاء “بإستضافتها أحد أكثر الأحداث متابعة في العالم، تغازل روسيا الرأي العام العالمي وتبحث عن الإحترام”.

وأضاف “على زعماء العالم أن يظهروا للرئيس بوتين أنه ما لم يغيّر سياساته ويضع حدا للفظاعات التي ترتكبها القوات السورية والروسية، فلن يكونوا إلى جانبه في المنصة الرسمية ليلة الإفتتاح”.

ومن جهة أخرى، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إن الجيش المصري تمادى في أعمال هدم المنازل والبنايات التجارية في شمال سيناء ضمن حملته العسكرية ضد داعش.

وأكدت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها في تقرير نشر على موقعها الرسمي اليوم الثلاثاء، أن “أعمال الهدم الجديدة طالت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية وما لا يقل عن 3 آلاف بيت وبناية تجارية، فضلا عن 600 بناية تم هدمها في جانفي، وهي الحملة الأكبر من نوعها منذ بدأ الجيش رسميا أعمال الإخلاء في 2014”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد