وثائق/ أمزازي يفوض لمدراء المدارس طرد أساتذة التعاقد المتغيبين و تعويضهم بآخرين في ظرف 24 ساعة !

زنقة 20 | الرباط

بعد البلاغ الذي أصدرته مساء أمس الأحد وزارة التربية الوطنية و أعلنت فيه أنها ستلجأ إلى ” توفير الحماية اللازمة لجميع الأساتذة داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها من أجل السماح لهم بتأدية واجبهم المهني في أحسن الظروف” ، راسلت الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين اليوم الإثنين و بشكل مستعجل المدراء الإقليميين للوزارة لـ”تطبيق مسطرة ترك الوظيفة و حصر الخصاص من هيئة التدريس”.

و دعا رؤساء الأكاديميات في برقيات مستعجلة المدراء الإقليميين لوزارة التعليم ” بالتعجيل في تفعيل مسطرة ترك الوظيفة في حق الأطر المتغيبة بناء على قرار تفويض الإمضاء في مجال تدبير الموارد البشرية لمدراء مؤسسات التربية و التعليم العمومي”.

و طالب مدراء الأكاديميات بموافاتهم بـ” لائحة المعنيين و بالإجراءات المتخذة و ذلك في أجل أقصاه متم يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري”.

كما دعت الأكاديميات بموافاتها بـ”حاجيات المديريات الإقليمية من هيئة التدريس حسب السلك و التخصص و ذلك حتى يتسنى تعويض المنقطعين عن العمل في أقرب الآجال مع مراعاة الحد الأقصى للترشيد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد