وثائق/ توقيفات و إغلاق صيدليات أولياء أمور طلبة أطباء رفضوا اجتياز أبنائهم للإمتحانات !

زنقة 20 | الرباط

قررت عمالة الرباط إغلاق صيدلية بالمستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد ، لصاحبه محمد الأغظف غوثي وهو والد كل من رئيس مجلس طلبة الصيدلة بالرباط و عضوة التنسيقية الوطنية لطلبة الطب.

و ذكر القرار العاملي الصادر عن عامل الرباط ، أن ” الولاية توصلت بشكاية متعلقة بمجموعة من الإختلالات التي شابت ملف الترخيص بمزاولة مهنة الصيدلة”.

و أضاف القرار ، أن ” شهادة المطابقة المدلى بها في ملف الترخيص تنصب على مرافق توسعة مستشفى الشيخ زايد و لا تهم المحل الذي تم استغلاله في إحداث الصيدلية.

و في بركان ، قررت وزارة الصحة توقيف الطبيب يوسف الخاطب والد نائب تنسيقية الطلبة الأطباء و ممثل مكتب وجدة.

و ذكرت المندوبية الإقليمية أنه تم توقيف الطبيب احتياطياً عن العمل ، مع إيقاف راتبه باستثناء التعويضات العائلية بسبب ممارسته بالقطاع الخاص دون سند قانوني.

تنسيقية طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ، اعتبرت أن هاته القرارات لها علاقة مباشرة بالإحتجاجات التي تخوضها و مقاطعتها للإمتحانات وهو ما أخرج الحكومة عن صوابها حسب قولها.

ابن الطبيب وهو عضو  تنسيقية طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ، كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” اليوم يأتي الدور على أبي، حيث أنه فوجئ صباح هذا اليوم المبارك بقرار كتابي بالتوقيف عن العمل لا لشيء إلا لأن إبنه يناضل من داخل التنسيقية الوطنية لطلبة الطب و الطب الأسنان بالمغرب بطريقة سلمية حضارية جنت جنونهم و أبهرت العالم فلم يجدوا بدا من التضييق على أرزاقنا”.

يشار إلى أن الحكومة ، صعدت أمس الخميس من لهجتها تجاه طلبة الطب بالمغرب و الذين قرروا مقاطعة الإمتحانات ، و أكدت أن الباب مفتوح أمام الطلبة لاجتياز ما تبقى من امتحانات الدورة الربيعية المستمرة إلى غاية يوم 25 يونيو الجاري، و إلا ستلجأ إلا تطبيق المقتضيات والمساطر القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية، بما في ذلك إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد