وثيقة/ إعدادية بالسمارة تُتلف هواتف التلاميذ في الماء عقاباً على الغش و التشهير !

زنقة 20 | العيون

اتخذت إدارة ثانوية إعدادية بمدينة السمارة قراراً يقضي بإغراق الهواتف في الماء للحد من هذه ظاهرة الغش في الإمتحانات.

المؤسسة التعليمية أصدرت بلاغاً ذكرت فيه أن القرار يـأتي ” تنفيذاً للسياسة التي تبنتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لمحاربة ظاهرة الغش التي استفحلت بالمؤسسات التعليمية ،وباتت تهدد المنظومة التربوية”.

و أضافت أنه يأتي كذلك “في اطار المقاربة التربوية ،المبنية على التدرج ،التي نهجتها إدارة المؤسسة ،والمتمثلة في التحسيس بخطورة الغش ،خلال مجموعة من الاجتماعات التي جمعت هذه الإدارة بأولياء أمور التلاميذ ،وأيضا من خلال الحملات التحسيسية التي تمت داخل الفصول ،وخلال اللقاءات التوجيهية، التي استفاد منها التلاميذ ، اخرها اللقاء التكويني الذي سبق الامتحان الموحد المحلي بقليل ،والتي تم خلالها توضيح خطورة استعمال الهاتف النقال ،وتأثيراته السلبية على التحصيل الدراسي”.

و شددت على أنها “اتخذت قرارا بمواجهة هذه الظاهرة في إطار مقاربة تشاركية، مع جمعية الإباء. بدأت أولا بتحذير التلاميذ واولياء امورهم، وحجز الهواتف وتسليمها لأولياء الأمور، ثم انتقلت الى حجز الهواتف لمدة شهر .اثر ذلك تم حجزها لدورة كاملة .وفيما بعد تم اتخاذ قرار بإغراق الهواتف في الماء للحد من هذه الظاهرة خصوصا ان الإجراءات التي تم اتخاذها لم تمكن من القضاء عليها، واستمر التلاميذ في احضار الهواتف للمؤسسة قصد توظيفها في الغش والتشهير”.

مشيرةً إلى أنه “تم ضبط صور واشرطة لا أخلاقية (خليعة)بهواتف بعض التلاميذ والتلميذات وتم تبليغ أولياء امورهم بالأمر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد