وثيقة/ القضاء الإداري يلغي قرارات ولاة و عمال و ينتصر لمواطنين و مستشارين جماعيين !

زنقة 20 | الرباط

رفضت محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط، أول أمس الثلاثاء طلب عامل تطوان القاضي بعزل النائب الثالث لرئيس جماعة تطوان عبد الواحد أسريحن المجرد من عضوية حزب الأصالة و المعاصرة.

وبحسب منطوق الحكم القطعي رقم 1162 فقد قضت هيئة الحكم بإلغاء الحكم المستأنف وتصديا برفض الطلب و يأتي هاذا الحكم الاستئنافي بعدما كان عامل عمالة تطوان يونس التازي قد قام بتوقيف نشاط النائب الثالث لرئيس جماعة تطوان بواسطة مراسلة موجهة له بتاريخ 9 اكتوبر 2017 وكذا رفع دعوة قضائية بالمحكمة الإدارية بالرباط ضده في الملف رقم 303/7110/2018 بتاريخ فاتح مارس 2018 بسبب خروقات ومخالفات مسجلة في حقه.

عامل تطوان ، سلك مسطرة العزل أمام القضاء الإداري في حق النائب الثالث لرئيس جماعة تطوان، بناء على تقرير أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، رصدت من خلاله عددا من الخروقات على مستوى التدبير المالي والتسيير الإداري للجماعة.

وكانت المحكمة الإدارية بالرباط اصدرت يوم 14 من مارس 2018، حكما ابتدائيا يقضي بعزل “عبد الواحد اسريحن” من عضوية مجلس جماعة تطوان التي يترأسها محمد إدعمار، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك، على خلفية تسجيل مجموعة من المخالفات والخروقات في حقه.

و في أكادير ، ألغت المحكمة الإدارية قراراً لوالي الجهة كان يقضي بإحداث سوق لإعادة تأهيل الباعة المتجولين بالمرآب الكائن قرب مسجد أبو بكر الصديق بحي الداخلة مع ما يترتب عن ذلك قانوناً و بتحميل المحكوم عليه المصاريف و برفض باقي الطلبات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد