وثيقة/ الوالي اليعقوبي يطالب عمدة الرباط باحترام القانون و يرفض عقد دورة استثنائية !

زنقة 20 | الرباط

رفض والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عقد اجتماع ثاني للدورة استثنائية لمجلس جماعة الرباط، المقرر يوم الجمعة المقبل 6 دجنبر، بسبب عدم قانونيته.

وحسب التبرير الموجه الى رئاسة المجلس الجماعي “فعقد الإجتماع الثاني من الدورة الاستثنائية يوم الجمعة 6 دجنبر، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول بتاريخ 15 نونبر 2019، مخالف لمقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 36 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و التي تقض بأن الدورة الاستثنائية تختتم داخل أجل لا يتجاوز سبعة أيام متتالية من أيام العمل و لا يمكن تمديد هذه المدة”.

الوالي اليعقوبي ، ذكر أن “المدة الفاصلة بين تاريخ أول جلسة لانعقاد الدورة الإستثنائية و تاريخ الإجتماع الثاني يتعدى بكثير السبعة ايام المنصوص عليها في القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.

وطالب الوالي اليعقوبي بإلغاء الاجتماع اعمالا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 113.14.

عمدة الرباط ، كان قد راسل أعضاء المجلس لحضور دورة استثنائية ، في إطار جلسة فريدة ، للدراسة و التصويت على مجموعة من النقاط (الوثيقة أسفله).

هذا و يسابق مجلس الرباط الزمن لعقد دورة استثنائية في 6 دجنبر المقبل، بعد تعثر الدورات السابقة، لغياب النصاب القانوني، الذي افتعلته الأغلبية.

هذا وفي حال فشل مجلس العاصمة في عقد الدورة الاستثنائية المقبلة، ستتولى وزارة الداخلية، للمرة الثانية على التوالي، تدبير ميزانية 2020، لمجلس العاصمة الرباط، بعد عرقلة التصويت عليها لخمس مرات، بفعل الاحتجاجات، ورفض المعارضة تمريرها بدعوى أن الأغلبية تدبر المجلس بطريقة انفرادية، وتتنصل من تحمل مسؤوليتها في محاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد