وثيقة/’ماء العينين’ تحصلُ على ترقية في التعليم دون أن تُدٓرساً يوماً واحداً وتنتظرُ منصباً سامياً

زنقة 20 | الرباط

ظهر اسم النائبة البرلمانية، و القيادية بالبيجيدي المثيرة خلال الأيام الأخيرة، بسبب حجابها، وحيدا في لائحة الترقي بالاختبار برسم سنة 2018، بالمديرية الاقليمية للتعليم بتزنيت، حيث ترقت من درجة متصرف من الدرجة الثانية الى درجة متصرف من الدرجة الأولى.

وحسب مختص فهذا الترقي يبين بالملموس أنماء العينين، تسعى من خلال تغييرها للاطار الى الحصول على منصب سام في الوظيفة العمومية، مخافة فقدانها للمناصب السياسية في الانتخابات القادمة، بعد الضجة التي أثيرت حولها، و وجود تحركات بكواليس البيجيدي من أجل عزلها، و عدم اعطائها فرصة لتمثيل الحزب في الاستحقاقات القادمة.

ويضيف ذات المصدر، فهذا الترقي مفاجئ، علما أن أمينة ماء العينين، كانت تشغل منصب أستاذة التعليم الابتدائي، و غادرت مجال التدريس سنة 2012، سنة التحاقها بالبرلمان.

وبهذا المنصب الجديد، تضيف ماء العينين، راتبا سمينا يصل الى حوالي 14 ألف درهم كمتصرف من الدرجة الأولى، الى رواتبها التي تتقاضاها من مناص عدة، كنائبة برلمانية، ونائبة لمجلس النواب، وراتب من جهة سوس ماسة كنائبة للرئيس يزيد عن مليون ونصف المليون، و 6 ملايين من المجلس الأعلى للتربية والتكوين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد