وزارة التجهيز : قنطرة تنتامت الرابطة بين طاطا و تارودانت حالتها جيدة و لا تستدعي القلق !

زنقة 20 | الرباط

قالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في بلاغ لها أن القنطرة الحديدية المؤقتة والتي تم تثبيتها على وادي تنتامت بالنقطة الكيلومترية 94+400 للطريق الوطنية رقم 7 (الطريق الجهوية 109سابقا) حالتها جيدة ولا تستدعي القلق.

و ذكرت الوزارة رداً على تحذيرات أطلقها عدة مواطنين من خطورة القنطرة التي أتت عليها الفيضانات مؤخراًُ ، أن ” الدعامات الأساسية للقنطرة الحديدية سليمة و تخضع للصيانة بصفة دورية من طرف فرقة مختصة كلما دعت الضرورة إلى ذلك”.

و أشارت الوزارة إلى أن ” الغطاء الإسمنتي الذي تضرر جراء الفيضانات الأخيرة لا يمثل دعامة للقنطرة وإنما وضع لحماية الردوم، وتآكله لا يشكل خطرا مباشرا على استقرار القنطرة، وأن مصالح الوزارة ستشرع في أشغال إصلاح هذا الغطاء الإسمنتي من أجل استعادة حالته الأصلية”.

و ذكرت أنها ” كانت قد عملت على وضع هذه القنطرة الحديدية على إثر الأضرار التي لحقت بالمنشأة الفنية القديمة جراء فيضانات نونبر ودجنبر 2014″ ، معلنةً أن ”  الأشغال الخاصة بإعادة بناء قنطرة جديدة في طور الانطلاق بغلاف مالي يناهز 6 مليون درهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد