وزير استقلالي سابق يمثل أمام جرائم الأموال !

زنقة 20 | الرباط

أحيلت ملفات ثمانية رؤساء جماعات على جرائم الأموال، أخيرا، ضمنهم ثلاثة منتخبين كبار من العدالة والتنمية، ووزير استقلالي سابق في حكومة جطو، يرأس جماعة قروية غير بعيدة عن الرباط.

و ينتظر ثلاثة رؤساء من العدالة والتنمية تمت الاطاحة بهم، صراط عسير من قبل محاكم جرائم الأموال، بعد عزلهم عن طريق أحكام قضائية صادرة عن المحاكم الادارية تورد “الصباح”.

وتتضمن قائمة الرؤساء الذين تنتظرهم المحاكم، اسم برلماني من فريق المصباح بمجلس النواب، تلقى ضربة قاسية من قبل أقرب المقربين، عندما صوتوا بعزله في دورة علنية، اذ رفعوا أياديهم أمام الجميع، دون خجل تنظيمي، و دون مراعاة الانتماء الحزبي.

وجاء تحريك الدعوى العمومية ضد الوزير الاستقلالي السابق بوعمر تغوان، بعد مسلسل اخفاقه في تسيير المجلس الجماعي لـ”زحيليكة” الذي مازال يرأسه.

و بات مهددا بالعزل و المحاكمة، بعدما وجه أعضاء من الجماعة التي يرأسها رسالة الى منصور قرطاح، عامل الاقليم، يلتمسون من خلالها تطبيق المادة 64 من القانون التنظيمي 113.114 و التي تشير الى مسطرة عزل رئيس مجلس الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد