وزير الثقافة يُكرمُ الكاتب والمُفَكر ‘عبد الله بُوصوف’ عن غزارة انتاجه الفكري وإهتمامه بقضايا الجالية

زنقة20- الدار البيضاء

حظي الدكتور عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، بتكريم من طرف، محمد الاعرج، وزير الثقافة والاتصال، وذلك على هامش اشغال الجلسة الافتتاحية للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

ويأتي تكريم عبد الله بوصوف، اعترافا بالمجهودات التي يبذلها في مجالات مختلفة، وعطاءاته الفكرية والعلمية، التي أغنت الثقافة المغربية العالمية، وساهت في إشعاعها داخل الوطن وخارجه وكباحث ذو باع طويل في قضايا الجالية.

وفي إطار تسليط الضوء على الدكتور عبد الله بوصوف ومساره الدراسي وأنشطته المتنوعة والمنقطعة النظير، فانه حصل على الدكتوراه سنة 1991 في موضوع العلاقات في منطقة البحر الأبيض المتوسط في القرن الثالث عشر.

وشغل عام 1993 منصب رئيس جمعية مسجد ستراسبورغ، في حين يرجع له الفضل في مشروع بناء المسجد الكبير في ستراسبورغ الذي يعتبر أول منشأة تم تصميمها منذ البداية للديانة الإسلامية في ستراسبورغ.

وكما اشتغل عبد الله بوصوف خبيرا لدى المفوضية الأوروبية ضمن برنامج «روح من أجل أوروبا» 1997-2003.

بالإضافة الى ترأسه لجنة التكوين في المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية (CFCM) قبل أن يتم انتخابه نائبا لرئيس المجلس في عام 2005.

وانضم بوصوف في سنة 2006 إلى معهد الدراسات الإسلامية في بروكسل، كما كان الفضل في التأسيس والاشراف على إدارة المركز الأورو-إسلامي للثقافة والحوار بمدينة شارلروا بلجيكا.

وفي سنة 2007 عينه جلالة الملك أمينا عاما لمجلس الجالية المغربية بالخارج، وهو المنصب الذي يشغله الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد