برلمانيون يتهمون الفايسبوكيين بتبخيس عمل المؤسسات و تهديد الديمقراطية و يطالبون الحكومة بمحاصرتهم

زنقة 20 | الرباط

سائل “عبد الحميد الفاتيحي” عضو الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين يومه الثلاثاء وزير الإتصال و الثقافة حول إمكانية “محاصرة شبكات التواصل الإجتماعي” لأنها تبخس عمل المؤسسات و لا تخدم الديمقراطية حسب قوله.

و قال “الفاتيحي” موجهاً سؤاله للوزير “الأعرج” في جلسة الأسئلة الشفهية بالغرفة الثانية : ” تعرف شبكات التواصل الإجتماعي مجموعة من التجاوزات اللاأخلاقية و التي تمس في العمق الأشخاص و أعراضهم و حياتهم الخاصة و أسرهم و كذلك المؤسسات الدستورية و المدنية و الأحزاب و النقابات بشكل غير مضبوط و يبخس كل القيم فهل هناك تصور للحكومة لمحاصرة هذا المد الذي لا يخدم الديمقراطية ؟”.

المسؤول الحكومي رد على سؤال المستشار البرلماني بالقول أن الأمر موضوع الساعة و يطرح العديد من النقاشات مؤكداً على أن مواقع التواصل الإجتماعي تعتبر فضاءات خاصة لممارسة حرية الرأي و التعبير و الوزارة حسب قوله تعمل على حماية هذا الحق في إطار القانون.

و سجل الوزير وجود ” مجموعة من الممارسات التي قد تشكل مخالفات في حق الأشخاص و التشكيك في المؤسسات ” مشيراً إلى أنه عندما يتم اقتراف مخالفات في هذا الشأن فإنه يتم تطبيق القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد