قضاة جطو يحققون مع نائب عمدة آسفي حول معاملات تجارية بالملايير !

زنقة 20 | الرباط

حلت لجنة من قضاة المجلس الجهوي للحسابات بقصر بلدية آسفي، من أجل إجراء عملية افتحاص شامل لصفقة تدبير قطاع النظافة التي سبق وأن فوتها مجلس المدينة إلى شركة ” سيطا البيضاء” في الفترة ما بين أبريل 2011 وأبريل 2018، وأيضا إلى شركة “كازا تيكنيك” التي حازت أخيرا على صفقة نظافة آسفي بغلاف مالي يصل إلى 5 ملايير سنتيم في السنة.

وكشفت معطيات ذات صلة، أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات استدعوا رياض الطنطاوي، نائب العمدة عبد الجليل لبداوي، المفوض له في قطاع النظافة، حيث أجروا معه ساعات مطولة من التدقيق في اختلالات وتلاعبات مالية كبيرة طبعت فترة تدبير قطاع النظافة طيلة 8سنوات، خاصة إعفاء مجلس آسفي لشركة “سيطا البيضاء” من أداء غرامات المخالفات، والتي لا تقل عن 300 مليون سنتيم في السنة الواحدة، لم يتم تطبيقها في حق شركة النظافة تورد “الأخبار”.

وطلب قضاة المجلس الجهوي للحسابات من رياض الطنطاوي، نائب العمدة عبد الجليل لبداوي، المفوض له في قطاع النظافة، توضيحات عن عدة اختلالات وفضائح، من بينها إبرامه مع شركة “سيطا البيضاء” صفقات تجارية بالملايين.

و تشير وثيقة رسمية تحمل توقيع محمد صوكاكي، باشا مدينة آسفي، وتحمل رقم “698 ف ج م”، إلى ربط رياض الطنطاوي، نائب العمدة عبد الجليل لبداوي، علاقات تجارية مع شركة “سيطا البيضاء”.

و أورد الباشا أن التحقيقات التي أجريت في قضية علاقة النائب السادس للعمدة مع شركة النظافة “سيطا البيضاء”، تفيد بوجود علاقة تجارية تشمل “توريد شركة الطنطاوي لشركة سيطا معدات تدخل في مجال النظافة”، في مخالفة صريحة للفصل 22 من الميثاق الجماعي، الذي يمنع، تحت طائلة العزل، إبرام عضو من المجلس الجماعي مصالح خاصة مع الجماعة التي هو عضو فيها، سواء صفقات للأشغال أو الخدمات أو عقود الامتياز أو الوكالة، أو أي شكل آخر من أشكال تدبير المرافق الجماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد