برلمانية ‘تفضح’ زيف ‘الشعارات الرنانة’ و تكشف استحواذ ‘تجار الثقافة’ على مسرح وجدة !

زنقة 20 | كمال لمريني

فجرت النائبة البرلمانية، بديعة الفيلالي، عن فريق حزب الاصالة والمعاصرة، فضيحةً من العيار الثقيل و ذلك في سؤال وجهته الى وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ذكرت فيه أن شباب مدينة وجدة يجدون صعوبات كبيرة في الولوج إلى المراكز الثقافية، خصوصا مسرح محمد السادس حديث الإفتتاح.

وأشارت ذات البرلمانية الى أن المسرح، أًصبح محتكرا من قبل فئة معينة لتنظيم حفلات وسهرات مقابل مبالغ مادية لا ترقى إلى محدودي الدخل، وأن الشباب يشتكون من الإقصاء وغياب مراكز ثقافية مجهزة للعمل الفني والمسرحي .

و عبرت النائبة البرلمانية، عن حالة الإستياء و الإحباط من ما أسمته زيف الشعارات الرنانة بخصوص إختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية.

وإنتقدت الحكومة في تعقيبها على جواب وزير الثقافة ،حول غياب أية رؤية وإستراتيجية واضحة لإدماج الشباب حاملي الشواهد والمواهب في سوق الشغل ، مضيفة أن الحقائق على أرض الواقع تقول بإنعدام أي دعم مادي أو معنوي للشباب .

وأكدت على ضرورة فتح آفاق للشباب حاملي الشواهد في قطاع الثقافة، مطالبة الحكومة بدعمهم سواء بتخصيص مراكز ثقافية مجهزة ومجانية لتشجيع هذه المواهب المتنوعة لتنمية مواهبهم و تشغيلهم في هذا القطاع ، خصوصا وأن عدة فضاءات ثقافية تحتاج لأطر متخصصة في مجموعة من المجالات من خريجي مختلف المعاهد الفنية والثقافية الخاصة والعامة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد