الخلفي يخوض حملة انتخابية سابقة لأوانها بسيدي بنور وينسب مشاريع ملكية لنفسه !

زنقة 20 | الرباط

اتهمت فعاليات تنشط في النسيج الجمعوي بإقليم سيدي بنور، مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، باستغلال صفته الحكومية، لكي ينسب اليه تنزيل بعض المشاريع، التي سبق للملك ان أشرف عليها.

وانجزت عمالة سيدي بنور تقارير ساخنة عن اللقاءات التواصلية التي ينظمها الخلفي باستمرار في دائرته الانتخابية التي يهيئ مبكرا للعودة اليها في الانتخابات التشريعية المقبلة، مستغلا وضعه الوزاري، كي يزعم انه وراء تحقيق العديد من المطالب لفائدة سكان الدائرة تورد “الصباح”.

كما اتهمت الجمعيات، مصطفى الخلفي، بتوظيف الاحسان العمومي، من اجل تنظيم لقاءات تواصلية تشتم منها روائح انتخابية.

ويتردد الخلفي باستمرار على دائرته الانتخابية التي فاز بها، قبل ان يعوضه وصيفه بعد نيله للمرة الثانية على التوالي حقيبة وزارية، من اجل عقد لقاءات تواصلية بصفته الحكومية مع جمعيات تحسب على المجتمع المدني، يتم اختيارها بعناية فائقة، وتوجه لها دعوات الحضور، فيما يتم استثناء كل جمعية لا توافق نهجه الحزبي، على حد قول رئيس جمعية من جماعة أحد الغربية.

وقال محمد الرامي، أحد أبرز نشطاء العمل الجمعوي والمدني بإقليم سيدي بنور، ان “مصطفى الخلفي بات يتردد باستمرار على اقليمنا، ليس حبا منه في التواصل مع السكان وفعاليات المجتمع المدني، من أجل قضاء مصالح السكان، الكثيرة والمتنوعة، ولكنه مع الأسف يأتي من اجل القيام بحملة انتخابية سابقة لأوانها، مستغلا صفقته البرلمانية”.

وقال المصدر ذاته، إنه تعرض الى السب والقذف والاستفزازات من قبل انصار الخلفي، خلال لقاء تواصلي نظم أخيرا بجماعة الغريبة، نصبت فيه الخيام من أجل استقبال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

وأبرز، أن الوزير قال له “الا كنتي راجل بقا، ولا تغادر قاعة الاجتماعات”، التي هي عبارة عن خيمة كبيرة، بعدما احتج على عدم منحه الكلمة، لان الوزير يعرفه حق المعرفة، ويعرف معارضته الشديدة له.

وفي تحد للوزير يضيف المصدر” جلست، وتابعت اللقاء التواصلي، لكن تعرضت للكثير من المضايقات والسب والقذف، وكاني في حضرة “داعش”، وليس في لقاء تواصلي”.

واذا كانت نية الخلفي التواصل مع فعاليات المجتمع المدني بصفته الحكومية، يتساءل الرامي لماذا يركز فقط على بعض الجماعات التابعة لإقليم سيدي بنور، ويرفض زيارة جماعات قريبة جدا من الإقليم، بل توجد الحدود مع إقليم اسفي، تماما كما هو الامر بالنسبة الى جماعة مول البركي وجماعات أخرى تابعة لإقليم اليوسفية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد