البيجيدي يقاطع مؤتمر لـUMT و مخاريق يتهم العثماني و بنكيران بإفقار المغاربة و السير بالبلاد نحو المجهول !

زنقة 20 | الرباط

قاطع حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة المؤتمر الوطني الثاني عشر لنقابة الإتحاد المغربي للشغل UMT ، التي يتزعمها الميلودي مخاريق.

و حضر المؤتمر عدد من الأمناء العامين للأحزاب و على رأسهم عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي ، نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد ، المقاوم بنسعيد آيت يدر ، رئيس الباطرونا صلاح الدين مزوار ، و محمد جودار عن الإتحاد الدستوري فيما غاب التقدم و الإشتراكية و الأصالة و المعاصرة و الحركة الشعبية.

الميلودي مخاريق الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل المنتهية ولايته ، و في كلمته أمام الحضور هاجم بحدة حكومتي سعد الدين العثماني و عبد الإله بنكيران متهماً إياهما بتفقير المغاربة و السير بالبلاد نحو “المصير المجهول”.

مخاريق أكد أن سياسات الحكومتين تسببت في تدني القدرة الشرائية للمغاربة و ارتفاع مهول للبطالة و الهشاشة في العمل ، رغم الثروات الهائلة التي تتوفر عليها البلاد حسب تعبيره.

و زاد ذات المتحدث أن ” واقع مجريات الأمور في المغرب غير مطمئنة و تدعو إلى القلق و التوجس جراء الخيارات اللاشعبية للحكومات و نهجها المجانب للصواب و المعادية للطبقة العاملة و كل الأجراء”.

و اعتبر مخاريق أن ” المغرب مازال يعاني من عشرية برنامج التقويم الهيكلي الذي رغم انتهائه منذ 30 سنة لازالت مخلفاته مستمرة حيث رسخت التفاوتات و الفوارق الإجتماعية و الإقتصادية”.

ذات المتحدث ، قال أن ” المغرب الذي حباه الله بثروات غنية طبيعية و بشرية و موروث حضاري و ثقافي ليس بلداً فقيراً بل غني لكن يسوده سوء توزيع الخيرات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد