فيديو/ مواطنون بجبال تاونات يحاصرون قائداً داخل سيارته و برلماني يتهمه بالإرتشاء و الإبتزاز !

زنقة 20 | متابعة

حاصر مجموعة من سكان دوار “الزاوية” جماعة “بني زروال” دائرة غفساي إقليم تاونات صبيحة يومه الأربعاء قائد قيادة “سيدي يحيى بني زروال” ، مؤكدين أنه كان في حالة سكر.

و منع عدد غفير من المواطنين القائد الذي كان على متن سيارته من الحركة إلى حين حضور عناصر الدرك الملكي التي لم تتمكن لحد الآن من تحرير القائد ، فيما واصل المتجمهرون رفع شعارات تطالب بمحاسبة رجل السلطة المذكور و أخرى منادية بـ”عاش الملك”.

مواطنون بالدوار المذكور ، قالوا أن القائد حل بالمنطقة في حملة لمحاربة زراعة القنب الهندي ، فيما ذكر البرلماني عن المنطقة علي العسري على متن تدوينة على حسابه الفايسبوكي أن القائد حوصر بسبب تلقيه رشوة و الإبتزاز.

و كتب العسري على متن تدوينته التي سارع إلى تعديلها يقول : ” أخبار متواترة عن محاصرة ساكنة دواوير بتاونات في منطقة معروفة بزراعة القنب الهندي (الكيف) لرجل سلطة برتبة قائد بتهمة الإرتشاء و الإبتزاز”.

و أضاف : ” وبغض النظر عن تفاصيل وحقائق هذه القضية بالذات التي على السلطات المختصة لا سيما القضائية إجراء الأبحاث المعمقة بشانها وبضابطة قضائية نزيهة ومحايدة، فإن ساكنة قروية في منطقة شاسعة بالشمال ابتليت تحت ضغط البؤس والحاجة والفقر والهشاشة وصعوبة التضاريس وغياب البدائل الى امتهان هذه الزراعة الممنوعة قانونا والممارسة واقعا على نطاق واسع، وهو ما جعل منه بعض مسؤولي مختلف السلط المحلية مصدر إغناء سريع وغير مشروع ومراكمة الثروات الضخمة وأحيانا يتم ذلك بمبادرة من بعض وسطاء ووجهاء تلك المناطق”.

و ختم تدوينته بالقول : “ولو فعل مع كل مسؤول مر بتلك المنطقة مبدأ من أين لك هذا بعد انتهاء مهمته بها لوقف الجميع على مستوى استغلال هؤلاء لعائدات تلك النبتة الخبيثة أكثر مما يستفيده مزارعوها الذي يشتغلون فيها على مدار السنة ويعيشون رعبا دائما وهشاشة مستمرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد