كراء مدرسة خاصة بـ3 ملايين شهرياً يؤجج غضب جمعيات‎ بتارودانت !

زنقة 20 | يونس مزيه

يعيش الوسط الجمعوي بمنطقة أولوز اقليم تارودانت، على صفيح ساخن بعد مصادقة المجلس الجماعي للمنطقة في دورته الاستثنائية يومالـ27 من شهر يونيو 2019، على ابرام عقد كراء مع مدرسة خاصة لاحتضان الأنشطة الجمعوية مقابل سومة كرائية حددت في 3 ملايين سنتيم.

و حسب شكاية الجمعيات الرافضة للقرار و الذي يتوفر منبر Rue20.com، على نسخة منها، فإنها تستنكر بشدة ابرام المجلس الجماعي لعقدة مع مؤسسة ‘’تودرت’’ الخاصة، من أجل تنظيم أنشطة جمعوية بالمؤسسة مقابل 3 ملايين سنتيم شهريا لمدة سنوات، حيث اعتبرت الأمر اساءة للنسيج الجمعوي بالمنطقة.

كما استنكرت الهيئات ذاتها الموقعة على الشكاية، الطريقة التي تم بها تمرير القرار و ابرام العقدة، دون الأخذ بعين الاعتبار متطلبات النسيج الجمعوي الذي يطالب بتعزيز آليات الحوار و التشاور بين المجلس الجماعي والهيئات الجمعوية بأولوز.

قرار، جدد مطالب ساكنة أولوز في ايجاد حلول جادة للنقص الحاد للبنيات التحتية بالمنطقة، خاصة ما يتعلق بالمركبات الثقافية ودور الشباب، التي انتظروها لسنوات، محملين المسؤولية الكاملة للمنتخبين لما الت اليه الأوضاع.

و في ذات السياق، عبرت الجمعيات الرافضة للقرار، عن عزمها خوض أشكال احتجاجية و تنظيم وقفات احتجاجية تصعيدية في حالة عدم ايجاد حلول واقعية للمشكل بعيدا عن تبذير المال العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد