العثماني يتهم بنكيران بنشر خطاب التيئيس والوقوف في وجه الإصلاح !

زنقة 20 | الرباط

وجه سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مدفعيته صوب عبد الاله بنكيران، الامين العام السابق ل”البجيدي”، متهما إياه ب”التبخيس والتدليس والتيئيس”، وذلك عقب تأييد الحزب مشروع قانون الاطار المتعلق بفرنسة التعليم.

ودعا سعيد الدين العثماني، الذي كان يتحدث، أمس الاحد، في أشغال الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني ال15 لشبيبة الحزب، بشكل غير مباشر ، عبد الاله بنكيران، إلى إحترام قرارات الحزب واختياراته.

وكان عبد الاله بنكيران، قد انتقد بشدة سعد الدين العثماني، عقب مصادقة حزب “المصباح”، على مشروع قانون الاطار، وهي الخرجة التي أحدثت شرخا كبيرا في صفوف قيادات العدالة والتنمية، ودفعت بإدريس الازمي، رئيس فريق “البجيدي” بمجلس النواب، إلى تقديم استقالته.

وأكد العثماني، على أن الأمانة العامة للحزب قررت تأييد مشروع قانون الإطار 51.17، والذي ينص في القسمين 2 و31 على تدريس المواد العلمية والتقنية باللغات الأجنبية.

وأضاف قائلا: “يجب أن نحترم قرارات الأمانة العامة. الديمقراطية هي احترام القواعد والمبادئ، والحكمة هي أن مصلحة البلاد هي فوق كل الاعتبارات”.

وبطريقة غير مباشرة، إتهم العثماني عبد الاله بنكيران، كونه لا يريد “أن يستمر مسلسل الإصلاح الذي يعرفه المغرب”، ليتابع، “نحن في حزب العدالة والتنمية لن نيأس، وسنستمر في مسار الإصلاح بطريقة حكيمة متعقلة”.

ومضى العثماني يقول:”على الرغم من أنه لدينا صعوبات في بعض النقط، وبعض أعضاء الحزب يعانون، ولكن لدينا تفاؤل كبير، وثقة في بلدنا ووطننا وشعبنا، وثقة كذلك في المسار الإصلاحي الذي يعرفه المغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد