البرلمان يتضامنُ مع مضيان بعد ضجة ‘أنهار أموال الحشيش’ !

زنقة 20. الرباط

عبر مكتب مجلس النواب في اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي عن تضامنه مع البرلماني الاستقلالي نور الدين مضيان الذي سبق وصرح بقبة البرلمان عن دعوته لاستفادة الوطن من ‘أنهار من أموال الحشيش’ المخبأة بمنازل مغاربة يخافون من ايداعها بالأبناك.

و ذكر بلاغ صادر عن المكتب، توصل منبر Rue20.Com أنه وبعد التداول في موضوع “ما يتعرض له النائب البرلماني نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، من تطاول ومن مس بحقوقه الدستورية وتلفيق تهم تخص عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة، وبعد أن اطلع مكتب المجلس على تفاصيل الموضوع، وخاصة ما تضمنه موقف لجنة المالية والتنمية الاقتصادية من تضامن كافة مكوناتها مع نور الدين مضيان، أكد مكتب المجلس في اجتماعه، على كون ما أثير من تهم وادعاءات، في حق نور الدين مضيان ليعتبر مسا خطيرا وتطاولا يمس في العمق حقه الدستوري في التعبير وإبداء الرأي، كما ينص على ذلك الدستور، ونقلا محرفا لنقاش داخل إحدى اللجن الدائمة المكفولة بسرية مداولاتها، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، والمادة 96 من النظام الداخلي لمجلس النواب.
كما يؤكد مكتب المجلس شجبه وتنديده لهذه الادعاءات المسيئة لحرمة النائب”.

وكان مضيان، رئيس فريق الاستقلال خلال تدخله في المناقشة التفصيلية للمادة 8 من قانون المالية الدي يناقش في لجنة المالية بالنواب والتي تعرف بمادة ‘عفا الله عما سلف’، قد قال بأن الاموال بالخارج إما مصدرها أموال المهاجرين وهي مشروعة أو أموال مهربة من المال العام والتي يجب أن تكون عقوبتها السجن أو أموال مصدرها المخدرات وهي كتيرة.

و أضاف مضيان، بأن هناك أنهارٌ من الأموال لدى أصحاب الحشيش والمخدرات ويجب أن يستفيد منها الاقتصاد الوطني لأن أصحابها بذلوا مجهوداً في زراعة العشبة ورعايتها واستفادوا من مخطط المغرب الاخضر في مجال التنقيط والاسمدة وأن هؤلاء يمكنهم خدمة الاقتصاد الوطني من خلال دعمهم وتشجيعهم على إدخال أموالهم للبنوك المغربية بذل أن تضيعها وهي مخبأة في البيوت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد