كريم التازي يتلقى ضوءاً أخضراً من جهات سيادية لتوسيع نشاطه التجاري و العودة لحضن “المؤسسات” !

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر مطلعة لـRue20.Com ، أن كريم التازي رجل الأعمال و الناشط السياسي تلقى الضوء الأخضر من جهات سيادية لتوسيع نشاطه التجاري و الإقتصادي ، و المشاركة في هيئات دستورية مغربية بعدما كان يوصف بالمغضوب عليه و “المنبوذ” من جهات عليا.

فبعد اختياره ضمن 35 شخصية عينت في لجنة النموذج التنموي الجديد التي يرأسها وزير الداخلية السابق ، شكيب بن موسى ، شرع التازي “مول ريشبوند” ، في سياسة انتشار و توسع غير مسبوقة لشركته الجديدة “كاش بلوس” لتحويل الأموال و التي يملك فيها نسبة 40 في المائة من مجمل رأسمالها.

شركة ‘كاش بلوس’ التي تملكها عائلة عمار ، عرفت مؤخراً افتتاح عدد كبير من وكالات تحويل الأموال في مختلف المدن المغربية و كبريات محطات القطار و المطارات و الأسواق التجارية في سياسة جديدة للمساهم الجديد كريم التازي.

مصادرنا أوردت أن التازي يريد التخلي شيئاً فشيئاً عن شركته “ريشبوند” في المغرب و التوسع إفريقياً ، في ظل المنافسة الشرسة من قبل شركة “دوليدول” المملوكة لمجموعة برادة.

و بالعودة إلى مشاركة التازي في لجنة النموذج التنموي الجديد التي عينها الملك محمد السادس ، تقول “صالونات الرباط” ، أن الأمر شبيه تماماً بلجنة تعديل الدستور التي كلفها الملك سنة 2011 بتعديل الدستور عقب احتجاجات 20 فبراير التي كان التازي أحد كبار داعميها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد