بلكبير : تقاعد بنكيران 9 ملايين و يُفكر في الإشتغال كسائق طاكسي !

زنقة 20 | خالد أربعي

قال عبد الصمد بلكبير مستشار وعضو ديوان الوزير الأول الأسبق عبد الرحمان اليوسفي ، أن رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران اضطر إلى التخلي عن كل شيئ حينما كان رئيساً للحكومة.

و أضاف بلكبير وهو قيادي سابق في حزب الإتحاد الإشتراكي في حوار صحفي ، أن بنكيران تخلى عن المطبعة التي يملكها و المدرسة الخصوصية و التقاعد عن منصبه كأستاذ ، مشيراً إلى أن الشيئ الوحيد الذي بقي له هو التقاعد البرلماني الذي حرم منه الجميع.

بلكبير ، قال أن الذين يقولون أن بنكيران يحصل على تقاعدين اثنين “كذابين و رجعيين”، مضيفاً أنه كبرلماني سابق لم يعد يحصل على تقاعد برلماني منذ ثلاث سنوات.

و أضاف بلكبير أن السبب في حرمان البرلمانيين من التقاعد هو بنكيران ” حتى لا يجد مورداً و كنت أزوره في أزمته كأمين عام حزب مضطهد”.

و ذكر بلكبير ، أن بنكيران أسر له بالقول أنه محرج بالسكن مع زوجته التي تقوم بتغطية مصاريف البيت ، مضيفاً انه لم يكن يجد ما يقدمه لضيوفه من حلويات و شاي و لم يكن يتوفر على شيئ يبيعه.

بلكبير ، أورد أن شركات يقودها يهود اقترحوا على بنكيران مناصب قيادة بـ50 ملايين شهرياً لكنه رفض ذلك لكي لا يحرج الدولة ، كما أنه كان سيقدم على الإشتغال كسائق طاكسي ، معتبراً ذلك لو وقع بـ”الفضيحة على المستوى الدولي”.

ذات المتحدث ، ذكر أن بنكيران طلب من إخوانه في الحزب تخصيص مبلغ 10 آلاف درهم شهرياً بعدما تخلى عن أملاكه و خصوصاً المدرسة الخصوصية ، إلا انهم تلقوا أوامر ألا يفعلوا على حد قول بلكبير.

و عن تقاعد رئاسة الحكومة ، قال بلكبير أن الوزراء الأولون السابقون منهم عبد الرحمان اليوسفي ، يتلقون تقاعد 7 ملايين سنتيم شهرياً ، فيما تقاعد بنكيران كرئيس للحكومة حقيقةً هو 9 ملايين و 2000 درهم.

و أضاف أن بنكيران رفض طلب تقاعده من الأمانة العامة للحكومة ، و أمل في رئيس الحكومة الحالي العثماني أن يقوم بذلك نيابةً عنه إلا أنه منع على حد قوله.

و زاد بلكبير أن الملك محمد السادس أرسل له بعد ذلك شخصاً وعده بإيجاد حل لملف تقاعد رئاسة الحكومة ، حيث منحه منحةً مالية وهي التي تناولتها الصحف حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد